كيري : سوريا قد تبدأ مرحلة انتقال سياسي كبير خلال أسابيع

اخر تحديث : 17/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كيري

أفاد وزير الخارجية الاميركي « جون كيري » أمام بعض الصحافيين الذين رافقوه في زيارته الى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الثلاثاء ، أن سوريا قد تبدأ مرحلة « انتقال سياسي كبير » في غضون « اسابيع » بين النظام والمعارضة ، وذلك اثر التسوية الدولية التي تم التوصل اليها في ختام مفاوضات « فيينا » .

وقال كيري، « نحن على مسافة اسابيع نظريا، من احتمال انتقال كبير في سوريا، وسنواصل الضغط في هذه العملية ». واضاف « نحن لا نتحدث عن اشهر وانما اسابيع، كما نأمل ».

واوضح وزير الخارجية الاميركي ان « كل ما نحتاج اليه، هو بداية عملية سياسية، والتوصل الى وقف لاطلاق النار. انها خطوة جبارة »، مشيرا الى التسوية التي تنص على عقد اجتماع بين النظام السوري واعضاء من المعارضة السورية قبل الاول من جانفي 2016.

وتنص « تسوية فيينا » التي وقعها السبت عشرون من البلدان الكبرى، بينها روسيا والولايات المتحدة وايران والبلدان العربية والاوروبية، على وقف لإطلاق النار واجراء انتخابات وصياغة دستور جديد.

وأعرب « كيري » عن ارتياحه « لوجود ايران وروسيا الى طاولة » المفاوضات »، معتبرا إياها خطوة « فريدة من نوعها منذ اربعة اعوام ونصف » حين اندلعت الحرب في سوريا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.