كوريا الشمالية تعتمد توقيتا جديدا خاصا بها

اخر تحديث : 07/08/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

التوقيت بكوريا الشمالية

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية الشمالية للأنباء أن كوريا الشمالية قررت اعتمادها توقيتا جديدا خاصا بها، من خلال تأخير الساعة 30 دقيقة، للتخلص مما وصفته بـ »آخر آثار الاستعمار الياباني » .
وأضافت الوكالة ، أن توقيت « بيونغ يانغ » سيدخل حيز التنفيذ، اعتبارا من 15 أوت، الذكرى الـ 70 لتخلص البلاد من الاحتلال الياباني عام 1945.ووفقا لذلك سيصبح توقيت كوريا الشمالية متقدما نصف ساعة على توقيت كوريا الجنوبية المطابق لليابان.
من جهته انتقد المتحدث باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية »، « جيونغ جون » قرار بيون يونغ، مشيرا الى أن القرار من شأنه تعقيد الوضع في منطقة « كايسونج » الصناعية بين الكوريتين – الواقعة في الجانب الشمالي من الحدود – ويديرها البَلدان بشكل مشترك.
والجدير بالذكر أن التوقيت الذي ستستخدمه كوريا الشمالية، كان قد جرى تبنيه في شبه الجزيرة الكورية عام 1908، أما التوقيت الحالي المتبع في شطري الجزيرة واليابان، كان قد اعتمد في شبه الجزيرة إبان الاحتلال الياباني بين 1910 و1945.
مع العلم أن كوريا الشمالية ليست الوحيدة التي تعتمد توقيتا خاصا بها، فقد أمر الرئيس الفنزويلي الراحل « هوغو تشافيز »، عام 2007، بتأخير الساعة 30 دقيقة، « ليستفيد الشعب من ضوء النهار بشكل متساو أكثر » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.