كوريا الشمالية تحذر أمريكا من عواقب فرض العقوبات عليها

اخر تحديث : 17/12/2015

كوريا الشمالية

حذر الناطق باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان مساء أمس الاربعاء ، الولايات المتحدة من عواقب « لا يمكن تصورها » لسياستها « المعادية » بعد الاعلان عن فرض عقوبات اميركية مالية جديدة على « بيونغ يانغ ». وفق وكالة الصحافة المركزية الكورية الشمالية.
وأضاف الناطق أن هذه العقوبات لا تؤدي سوى الى « تعزيز روح الاستقلال والجهود الشاقة » التي يبذلها العاملون في صناعة الاسلحة. مشيرا الى أنه « في حال واصلت الولايات المتحدة سياستها المغلوطة تاريخيا تجاه كوريا الشمالية فان ذلك سيكون له عواقب لا يمكن تصورها مخالفة لما تتمناه الولايات المتحدة ».
وطالب بالمقابل بـ « توقيع معاهدة سلام مع الولايات المتحدة من اجل وضع حد لسياستها العدائية (…) سبب في كل المشاكل ». مؤكدا أن « سلاما واستقرارا دائمين لن يكونا ممكنين في الارخبيل الكوري الا عندما تتوقف السياسة المعادية للولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية وأن تهدأ العلاقات العدائية ».
و يذكر أن الولايات المتحدة فرضت في 8 ديسمبر عقوبات مالية جديدة على ستة أفراد وشركات مرتبطة بانتشار الاسلحة في كوريا الشمالية، الى جانب منع اي مواطن أو شركة أميركية من عقد صفقات مع الكيانات المعنية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.