كوريا الشمالية تتهم أمريكا بإخضاعها لحصار شبيه بحصاري « لينينغراد » و « كوبا »

اخر تحديث : 04/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كوريا الشمالية و امريكا

اتهمت لجنة الدفاع الوطني في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية اليوم الاثنين « القوات المعادية » بقيادة الولايات المتحدة الامريكية بإخضاع البلاد لحصار يشبه الحصارين اللذين فرضا على « لينينغراد » خلال الحرب العالمية الثانية وعلى « كوبا » خلال الحرب الباردة.
ووصفت لجنة الدفاع القرارات الأخيرة التي فرضتها الأمم المتحدة على « بيونغ يانغ » بـ « انتحارية » ويمكن أن تؤدي إلى ضربة نووية للقارة الأميركية.
وكان مجلس الأمن الدولي تبنى مطلع مارس سلسلة عقوبات هي الاقسى التي تفرض على كوريا الشمالية ردا على تجربتها النووية الرابعة التي اجريت في السادسة من جانفي وعلى اطلاق صاروخ اعتبر تجربة بالستية في السابع من فيفري.
واعتبر الناطق باسم لجنة الدفاع الوطني ان هذه العقوبات هي نتيجة عمل « القوى الاميركية وغيرها من القوى المعادية » المصممة على مهاجمة كوريا الشمالية « بشكل جماعي لابتلاعها » .
وتابع الناطق ان « حصار لينينغراد الذي زرع الرعب في قلوب الناس (…) والازمة في الكاريبي خلال الحرب الباردة يمكنها بالكاد ان تقارن بالوضع الحالي » . مؤكدا أن الاجراءات لن تؤدي سوى الى تعزيز تصميمها بيونغ يانغ .
ولفت الناطق ان أمريكا تتسبب حاليا بازمة يمكن ان تقود الشمال الى « شن ضربة نووية للانتقام ضد القارة الاميركية في اي لحظة ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.