- - http://tunisien.tn -

كوريا الجنوبية تستبعد اندلاع حرب بين «واشنطن» و «بيونغ يانغ»

«واشنطن» و «بيونغ يانغ» [1]

وجّه رئيس كوريا الجنوبية «مون جاي-إين» خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، بمناسبة مرور مئة يوم على تولّيه منصب رئاسة البلاد، رسالة طمأنة أكد فيها أن فرضية اندلاع حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية مستبعدة.

و قال « إين  » أنّ الحرب الكلاميّة من جانب  » ترامب » ضدّ كوريا الشمالية، إنما تندرج ضمن إطار تشديد الضغط على بيونغ لإجبارها على التخلي عن الاستفزازات والجلوس حول طاولة الحوار، مشيرا الى ان بلاده تبذل جهودا ، مكثّفة مع « واشنطن » حول رصد البرنامج النووي لكوريا الشماليّة.

كما اشار « مون جاي-إين » الى أنّ الرئيس الأمريكي ، وعد بالتباحث مع سلطات » سيول » قبل الشروع في اي تحرّك ضد كوريا الشمالية، مؤكّدا على دور بلاده في منع استمرار استفزازات  » بيونغ يانغ » بتفعيل لغة الحوار بين الكوريتين.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب  » كان قد توعد رئيس كوريا الشمالية « كيم جونغ أون » ، بمواجتهة « بالنار والغضب » إذا ما واصل تهديده لبلاده ، من جهتها قابلت  » بيونغ يانغ  » هذه التهديدات بضرب جزيرة « غوام » الأمريكية.
هذا التهديدات المتبادلة بين الجانبين ،أشعلت فتيل الحرب الكلامية بين الدولتين ، رافقتها توقعّات باحتمال اندلاع حرب جديدة في المستقبل.