« كوبلر » : صبر الأمم المتحدة بدأ ينفذ تجاه بطء المسار السياسي في ليبيا

اخر تحديث : 28/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كوبلر

حذر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا  » مارتن كوبلر » في مؤتمر صحفى عقده أمس الأربعاء ، في تونس ، الأطراف الليبية من أن صبر الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولى بدأ ينفذ تجاه بطء المسار السياسي مقابل توسع تنظيم « داعش » في البلاد.
وقال « كوبلر » أن تنظيم « داعش » مستمر فى الوسع وبالتالى يجب أن يكون تقدم العملية السياسية أسرع من تحرك « داعش » في البلاد.
ولفت « كوبلر » إلى أن الإتفاق السياسي ينص على لجنة أمنية مؤقتة تِؤمن الحكومة في طرابلس ، موضحا أن الهدف من التواصل مع المجموعات المسلحة هو العمل على بعث قوات ليبية قوية وموحدة ليقاتلوا تنظيم « داعش » ويؤمنوا الحكومة، نافيا في هذا الصدد إرسال قوات أجنبية إلى ليبيا.
وفي سياق متصل أوضح « كوبلر » فيما يتعلق بمطالبة مجلس النواب بتعديل المادة الثامنة من الاتفاق السياسى ، أنه وفقا لقرار مجلس الامن 2259 لا يستطيع أى طرف ادخال تعديلات على الاتفاقية خارج اطار الاليات المنصوص عليها وبالتالى فان تعديل المادة الـ 8 لا يتم الا بتوافق بين البرلمان ومجلس الدولة.
ودعا المبعوث الأممي أطراف الصراع فى ليبيا الى الإسراع فى إيجاد منظومة أمنية وعسكرية قوية ، بهدف وضع حد للفوضى التى جعلت ليبيا اليوم تصبح الدولة الوحيدة فى العالم التى فيها ميليشيات مسلحة تتلقى مخصصاتها المالية من البنك المركزى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.