قوات تابعة لحكومة الوفاق تقصف مواقع « داعش » وسط سرت

اخر تحديث : 10/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

سرت

أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية ، على حسابي العملية العسكرية الخاصة بسرت في موقعي “فيسبوك” و”تويتر” أنها تقصف مواقع لتنظيم « داعش » في وسط « سرت » بالمدفعية الثقيلة منذ فجر اليوم الجمعة ، وذلك غداة دخولها الى المدينة الساحلية الخاضعة لسيطرة التنظيم.
وقالت اليوم « قواتنا تدك بالمدفعية الثقيلة تمركزات لتنظيم الدولة في محيط مجمع قاعات واغادوغو » الواقعة في وسط المدينة الساحلية في الشمال الليبي على بعد 450 كلم شرق طرابلس.
وتعمل قوات حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي، على استعادة مدينة « سرت » المطلة على البحر المتوسط من تنظيم داعش الذي يسيطر عليها منذ جوان 2015.
تمكنت القوات الحكومية الخميس وبعد نحو شهر من انطلاق عملية “تحرير سرت” في 12 ماي الماضي، من دخول المدينة بعد تحقيقها تقدماً متسارعاً على الأرض في الأيام الماضية من جهتي الشرق والغرب.
من جهته قال المتحدث العسكري باسم غرفة عمليات سرت محمد الغصري “دخلت قوات الجيش وسط المدينة، وهناك اشتباكات مع القناصة في اعلى البنايات ومركز واغادوغو” للمؤتمرات ، مضيفاً “العملية لن تدوم طويلاً، يومان او ثلاثة على الأكثر” .
فيما أعلن آمر القطاع الأوسط للقوات البحرية العقيد « بحار رضا عيسى » من جهته « قواتنا تسيطر على ساحل سرت بالكامل. لن يستطيع الدواعش الفرار عبر البحر” ، مضيفاً “شاركنا (…) بعمليات بر وبحر و قمنا بالعديد من الضربات من البحر غرب سرت لفتح الطريق لتقدم القوات البرية » .
ويذكر أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني تتكون من مجموعات مسلحة تنتمي الى مدن عدة في غرب ليبيا، أبرزها مدينة « مصراتة » التي تضم المجموعات الأكثر تسليحاً في البلاد.
الى جانب جهاز حرس المنشآت النفطية ووحدات من الجيش المنقسم بين سلطتي حكومة الوفاق، والحكومة الموازية غير المعترف بها في شرق ليبيا ويقود قواتها الفريق اول ركن « خليفة حفتر » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.