قريبا: »ولد الشيخ » يعلن عن خارطة طريق اممية لحل الازمة اليمنية

اخر تحديث : 15/06/2016

اليمن

من المنتظر ان يعلن المبعوث الدولي الى اليمن « اسماعيل ولد الشيخ احمد » خارطة طريق أممية لحل الأزمة اليمنية كان قد قدمها الى رئيسي وفدي الحكومة والانقلابيين. وذلك في لقاء مشترك للوفدين يرجح ان يكون خلال هذا الأسبوع.
وذكرت مصادرمقربة من المشاورات الجارية في الكويت، أن الخارطة الأممية سُتطرح للتنفيذ ولن تكون قابلة للنقاش من جديد من طرفي الأزمة، وأن عليها اجماع إقليمي ودولي.
فيما كشفت معلومات أن ولد الشيخ أحمد سلم مسودة التصور الأممي الى رئيسي وفدي المشاورات قبل أكثر من أسبوع وقد عاد كل منهما إلى قيادته للتشاور، حيث بحث عبدالملك المخلافي هذا التصور مع الرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض، وسبقه رئيس وفد الانقلابيين الذي بحث الأمر ذاته مع عبد الملك الحوثي في صعدة.
كما اشارت المصادر الى ان الجلسات المشتركة ستتواصل ومن المقرر أن يقدم ولد الشيخ أحمد خارطة الطريق الأممية للملفات الأمنية والسياسية، والخارطة هي خلاصة مشاورات مباشرة وغير مباشرة عقدها المبعوث الأممي مع طرفي الصراع، ورؤاهم لحل الملفات.
واوضحت مصادر اعلامية في ذات السياق ، ان التصور الأممي أعده فريق يضم سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا والمبعوث الأممي بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.