« فيينا » : « كيري » يدين اطلاق حماس لصواريخ رغم اتفاق وقف اطلاق النار

اخر تحديث : 15/07/2014

كيري
عبّر وزير الخارجية « الأمريكي » « جون كيري » ، اليوم الثلاثاء 15 جويلية 2014 ، عن إدانته لإطلاق نشطاء حركة المقاومة الإسلامية « حماس » لصواريخ من قطاع « غزة » ، رغم قبول « الكيان الصهيوني » للمبادرة « المصرية » بوقف إطلاق النار.
وخلال مؤتمر صحفي انعقد في «  »فيينا » ، أكد « كيري » « أنه لم يجد كلمات قوية بدرجة كافية لإدانة تصرفات « حماس » ،على إثر إطلاقها لعدد كبير من الصواريخ في الوقت الذي تُبذل فيه جهود للتوصل لتوافق لوقف لإطلاق النار » .
وأضاف « كيري » ، أنّ المجتمع الدولي يدعم بقوة الحاجة إلى وقف إطلاق النار لأن هناك احتمال لتصعيد أكبر لأعمال العنف ، مشيرا إلى أنّ « بلاده لا تريد أن ترى مثل هذه الأعمال ولا أحد يريد ذلك ، إلاّ أنّ « الكيان الصهيوني » له الحق في الدفاع عن نفسه » .
ويذكر أنّ « الكيان الصهيوني » جدّد قصفه لعديد المناطق في قطاع « غزة » وذلك بعد أن هدّد في وقت سابق اليوم الثلاثاء بالتخلي عن مبادرة وقف إطلاق النار ، في حال استمرت « حماس » في إطلاق الصواريخ.
وتجدر الإشارة ، إلى أنّ حركة « حماس » مازالت تدرس المبادرة « المصرية » التي تدعو إلى وقف إطلاق النار ، إلاّ أنّ كتائب القسام الجناح العسكري « لحماس » رفضت المبادرة وأكدت أنّ « معركتهم مع العدو مستمرة وستزداد ضراوة وشدة. »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.