فرنسا تسعى لفرض عقوبات على مسؤولين سياسيين ليبيين

اخر تحديث : 11/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

وزير الخارجية الفرنسي

أفاد وزير الخارجية الفرنسي « جان مارك ايرولت » أمس الخميس ، في تصريحات لقناة « اي تيلي » ان فرنسا ستقترح الاثنين المقبل على الاتحاد الاوروبي فرض عقوبات على المسؤولين السياسيين الليبيين الذين يقفون امام قيام حكومة الوفاق الوطني في ليبيا.
وقال « جان مارك ايرولت » « لا استبعد ان نهددهم بعقوبات. باي حال هذا ما ساقترحه على زملائي وزراء الخارجية الاثنين في بروكسل » .
وتابع « الان لم يعد بوسعنا الانتظار اكثر، هذا يكفي » منددا بـ « من يعرقلون العملية السياسية لأسباب تتعلق بمصالح شخصية » .
ولفت وزير الخارجية الفرنسي « هناك رئيس حكومة السيد فايز السراج وهو قادر تماما على رئاسة هذه الحكومة وهناك اغلبية من النواب قالوا انهم يؤيدون ذلك لكن البرلمان لا يجتمع لان هناك عراقيل » .
وأكد « ايرولت » « لا يمكن ان نستمر على هذا الوضع الذي يشكل خطرا على الليبيين وعلى المنطقة باسرها وعلى اوروبا » .
وأشار الوزير الفرنسي الى انه « يتعين محاربة داعش حيث تتمدد في ليبيا لكن ذلك رهين تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية » في اشارة الى تمدد « داعش » في ليبيا مستغلا الفوضى التي اعقبت الاطاحة بنظام معمر القذافي في 2011.
ويمكن ان تستهدف العقوبات التي ستشمل تجميد ارصدة ومنع من السفر الى الاتحاد الاوروبي، وفق ما افاد مصدر اوروبي رئيسي برلمان طرابلس « نوري ابوسهمين » وطبرق « عقيلة صالح » ورئيس حكومة طرابلس « خليفة الغويل » .
وسيبحث الوزير الفرنسي الامر الاحد بباريس مع نظرائه الاميركي « جون كيري » والبريطاني « فيليب هاموند » والالماني « فرانك فالتر شتاينمير » ووزير خارجية الاتحاد الاوروبي « فيديركا موغوريني » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.