- - http://tunisien.tn -

« فرجينيا راغي » أول امرأة تترأس بلدية روما

روما [1]

فازت « فرجينيا راغي » البالغة من العمر 37 عاما والمنتمية لحركة « خمسة نجوم » المعارضة للحكومة الإيطالية برئاسة « بلدية روما » في الانتخابات البلدية التي أجريت أمس الأحد ، في مدينتي « روما » و »تورينو » .
من جهتها قالت « راغي » التي حصلت على 67 في المائة من الأصوات في جولة الإعادة « عهد جديد يبدأ معنا.سنعمل كي نعيد الشرعية والشفافية إلى مؤسسات مدينتنا » .
ويمثل فوز حركة « خمسة نجوم » ببلدية « روما » هزيمة ثقيلة لرئيس الوزراء « ماتيو رينزي » الذي استطاع حزبه أن يحتفظ برئاسة البلدية في « ميلانو » ،مما يؤثر على فرصه في الفوز في استفتاء حاسم في أكتوبر
وقد احتفظ حزب « لرينزي » الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط بالسلطة في « ميلانو » العاصمة المالية لإيطاليا وفي مدينة « بولونيا » بشمال البلاد.
وأكد « رينزي » إنه لن يستقيل مهما كانت نتائج انتخابات الأحد. وبدلا من ذلك فإنه يعلق مستقبله على تعديله الدستوري الذي يقول إنه سيحقق الاستقرار في إيطاليا
ويذكر ان « رينزي » تولى السلطة في 2014 متعهدا بتجديد شباب إيطاليا ولكنه واجه صعوبة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل بعد ركود استمر سنوات جانب فضائح متكررة في القطاع المصرفي.