عقب تصويته على ضم مستوطنات الضفة للاحتلال: تنديد فلسطيني بقرار «الليكود»

اخر تحديث : 01/01/2018

مستوطنات

صوتت اللجنة المركزية لحزب الليكود الحاكم الصهيوني مساء أمس الأحد، بالأغلبية الساحقة على مشروع قرار يطالب بضم أراضي الضفة الغربية التي يحتلها كيان الاحتلال الصهيوني بما فيها القدس المحتلة منذ العام 1967 إلى بلد الاحتلال.
في المقابل، لقي القرار الصهيوني رفضا فلسطينيا، حيث عبرت الحكومة الفلسطينية وحركتا فتح والمقاومة الإسلامية حماس عن رفضهما لقرار حزب الليكود الحاكم.
وأكدت حكومة الوفاق الوطني على فظاعة وخطورة ما أقدم عليه حزب الليكود، مشددة على أن أرض فلسطين ظلت طوال تاريخها وما زالت عصية على الطامعين والمستعمرين، ومشيرة إلى أن الشعب العربي الفلسطيني البطل لم ولن يتأخر يوما في الدفاع عن أرضه وحقوقه وتراب وطنه، بل هو في حالة دفاع وكفاح عادل ضد المشروع الاستعماري منذ أكثر من قرن من الزمان.
من جهتها، قالت حركة فتح في بيان لها إن تصويت حزب الليكود على مشروع القرار المذكور ينسف كل الاتفاقيات الموقعة وينهي من جانب واحد بقايا عملية السلام، محملة المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا القرار الذي وصفته بالخطير والمرفوض.
أما حركة حماس، فقالت في بيان صحفي إن قرار حزب الليكود الصهيوني إمعان في سياسة الاعتداء على الحق الفلسطيني واستغلال المواقف الأمريكية وقرار الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » الخطير بشأن القدس.
ولفتت الحركة إلى أن مشاريع التسوية منحت الاحتلال فرصة كبيرة لتنفيذ سياساته العنصرية المتطرفة، مؤكدا تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة لمواجهة المشاريع الإسرائيلية وإفشالها والدفاع عن حقوقه وحمايتها مهما بلغت التضحيات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.