عدد قتلى الصراع في اوكرانيا يفوق 5000 شخصا

اخر تحديث : 23/01/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ضحايا اكرانيين
كشف المتحدث باسم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة « روبرت كولفل » اليوم الجمعة ، في مؤتمر صحفي في جنيف بسويسرا ، أن عدد قتلى الصراع في أوكرانيا الذي بدأ في أفريل الماضي يفوق 5000 وربما يكون العدد أكثر بكثير .
وقال « كولفل » « التصعيد الملحوظ في الاقتتال تسبب برفع عدد القتلى إلى 5086 شخصا ونخشى أن يكون الرقم الحقيقي أعلى بشكل بكثير. »
وأشار كولفال إلى أن حصيلة الضحايا استنادا إلى البيانات الرسمية التي يجمعها مراقبو حقوق الانسان الدوليون تشمل 262 شخصا قتلوا خلال القتال الدائر بين القوات الحكومية الأوكرانية والانفصاليين الموالين للروس في الأيام التسعة الماضية ، وهي « الفترة التي تخللها سقوط أكبر عدد من القتلى » منذ إعلان وقف إطلاق النار في الخامس من سبتمبر الماضي.
وقد أعرب مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان عن قلقه من « استمرار تواجد المقاتلين الأجانب في شرق « أوكرانيا » ويزعم أن من بينهم جنودا في الخدمة الفعلية في الاتحاد الروسي فضلا عن تواجد أسلحة ثقيلة ومتطورة في المناطق المأهولة الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة. » في المقابل تنفي روسيا أي مشاركة مباشرة في الصراع.
من جانبه قال قائد الانفصاليين الموالين لروسيا اليوم الجمعة ، بأن قواته ستواصل عملياتها العسكريةفي شرق البلاد ولن تجري في الوقت الحالي محادثات للتوصل إلى هدنة مع الحكومة الأوكرانية في « كييف » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.