عباس يدعو المجتمع الدولي الى حماية الشعب الفلسطينيي

اخر تحديث : 10/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطيني « محمود عباس » اليوم الخميس ، في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي إلى العمل على « صون الحريات والحقوق الأساسية ، والحفاظ على الكرامة الإنسانية للشعب الفلسطيني » أمام الهجمة الجديدة التي يتعرض اليها الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني ومستوطنيه.
وقال عباس في كلمته « وإذ نحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان، نعيد التأكيد على التزامنا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ونناشد الدول والمؤسسات الدولية ذات العلاقة بأن تعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال والشباب، وضرورة مساءلة الاحتلال عن جرائمه، وأن تدعمنا في مسيرة الاستقلال وضمان كافة الحقوق الوطنية والفردية لأبناء الشعب الفلسطيني » .
وأكد « عباس » أن شعبه سيحيي هذه الذكرى في كل أماكن تواجده ، « لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الطفل الفلسطيني، والتأكيد على حقه، أسوة بأطفال العالم، في الحياة بحرية وكرامة فوق تراب وطنه » .
والجدير بالذكر أن الأراضي الفلسطينية المحتلة، تشهد منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين اليهود ، الذين كثفوا من اقتحاماتهم للمسجد الأقصى في مدينة القدس. وقد اسفرت هذه المواجهات عن استشهاد 117 فلسطينياً، وما مقتل قرابة 20 مستوطنا .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.