سيدني : مسلح يحتجز رهائن في مقهى والسلطات تعلن حالة التأهب

اخر تحديث : 15/12/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

سيدني

قامت الشرطة الأسترالية، اليوم الاثنين، بغلق قلب مدينة « سيدني » أكبر المدن الأسترالية، بعد أن احتجز مسلح عددا من الرهائن في مقهى بوسط المدينة، وأجبرهم على رفع علم يخص تنظيم الدولة الاسلامية.
وأفادت الشرطة بأنها على « علم بوجود مسلح في الواقعة » التي حدثت في مقهى « لينت » في قلب الحي التجاري لسيدني، وهناك امكانية وجود أكثر من مسلح.
من جانبه طالب المسلح بتزويده بعلم « تنظيم الدولة »، وإجراء مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء البلاد، فيما نقلت رهينتان، في حوار مع إحدى المحطات التلفزيونية، تهديد المحتجز بوجود 4 عبوات ناسفة في المدينة، منها اثنتان وسط مراكز الأعمال في سيدني.
وقد قام رجال الشرطة المدججون بالسلاح بتويق المقهى وعددا من المباني في « مارتن بليس »، حيث يوجد بنك الاحتياطي الأسترالي وبنوك تجارية قرب مبنى برلمان ولاية « نيو ساوث ويلز » ، في الوقت الذي يحاول فيه المفاوضون نزع فتيل الأزمة. فيما أعلنت حالة التأهب القصوى في أستراليا، حيث قال مفوض شرطة « نيو ساوث » ويلز للصحفيين في سيدني : « تحركنا لوضع يتناسب مع حدث إرهابي » .
وتمكن 5 على الأقل من الرهائن من الهرب من باب جانبي، منذ بدء الواقعة في الصباح وحسب لقطات تلفزيونية، ، فيما لا يعرف عدد الرهائن الموجودين في المقهى.
هذا وأفاد رئيس الوزراء الأسترالي « توني أبوت » إن هناك ما يشير إلى وجود « دوافع سياسية » وراء احتجاز الرهائن في المقهى.
فيما أدان مفتي العام لأستراليا « إبراهيم أبو محمد » الحادث، وقال في تصريح تلفزيوني إنه « لا يمت للأخلاق أو القيم أو الحضارة الإسلامية بصلة » .وقد أصدر مجلس الأئمة الوطني الأسترالي بيانا أدان فيه « هذا العمل الإجرامي بشكل صريح »،


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.