سوريا: قادة الائتلاف يحُثون كيري على تسليح المعارضة بسرعة

اخر تحديث : 26/07/2013

سوريا: قادة الائتلاف يحُثون كيري على إرسال أسلحة أمريكية بسرعة

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض « أحمد الجربا » وزير الخارجية الأمريكي « جون كيري »، أمس الخميس، عقب الاجتماع الذي عقداه في مقر البعثة الأميركية في الأمم المتحدة، إلى الإسراع بتسليح مقاتلي المعارضة والسعي جديا من أجل تسوية سياسية.
واعتبر « الجربا »، الذي انتُخب حديثا، في بيان صدر عقب اجتماعه، التزام الولايات المتحدة بتقديم دعم عسكري للمجلس العسكري الأعلى أمرا حيويا، مع وجوب تطبيقه سريعا وبطريقة تتيح للمعارضة الدفاع عن نفسها وعن المدنيين، على حد قوله.
ومن جهته وصف وزير الخارجية الأميركي « جون كيري » محادثاته مع رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض « أحمد الجربا » بالبناءة، لالتزامه بمؤتمر جنيف2 المقترح عقده لحل الأزمة السورية، كما أشار إلى أنّ الائتلاف طرح شروطا يرى أنها أساسية قبل المشاركة في المؤتمر.
ويأتي اللقاء على هامش اجتماع غير رسمي دعت إليه بريطانيا يوم الجمعة الماضي بين قادة الائتلاف وأعضاء مجلس الأمن في نيويورك، فضلا عن اجتماع آخر عقده وفد المعارضة السورية مع الرئيس الفرنسي « فرانسوا أولاند » في العاصمة الفرنسية باريس.
ويُذكر أن لجان المخابرات في الكونجرس الأمريكي وافقت هذا الشهر على خطة البيت الأبيض لتقديم أسلحة لمقاتلي المعارضة على الرغم من تساؤلات المشرعين بشأن فرص نجاح الخطة ومخاوفهم من أن تُستخدم تلك الأسلحة في ضرب أهداف غربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.