رئيس حكومة الانقاذ اللّيبية يرفض لقاء حفتر بالسّراج

اخر تحديث : 05/05/2017

1

أكد رئيس حكومة الانقاذ اللّيبية «خليفة الغويل» في تصريح لجريدة الشرق الأوسط الصادرة اليوم الجمعة 05 ماي 2017 ، نقلا عن الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي، رفضه اللقاء الذي جمع منذ يومين قائد الجيش « خليفة حفتر » و رئيس المجلس الرئاسي « فايز السراج » بدولة الامارات .

ووّجه « الغويل » في بيان له خطابا، شديد اللهجة ، بخصوص اجتماع « السراج » و « حفتر » ، مشيرا الى أن حكومته تمثل الحكومة الشرعية في ليبيا، وفقا للاحكام التي اصدرتها محاكم ليبيا بهذه المسألة، على حدّ قوله .
و قال « الغويل » إن لقاء « حفتر » و « السراج » يُقصي التشريك الكامل لليبيين، مشيرا الى ان حكومة الانقاذ تسعى للحوار الوطني البناء، في مسعى الى مصالحة ليبية شاملة.

ووصف رئيس حكومة الانقاذ لقاء « السراج » و « حفتر » الايجابي حيث يمثل خطوة نحو الامام و التي تهدف الى تسوية سياسية داخليّة للازمة الليبية.
يشار الى أن « خليفة الغويل » هو ضمن ثلاث حكومات تسعى لبلوغ السلطة في ليبيا، ما أسفر عن انقسامات داخل البلاد، ومع غياب سلطة موّحدة تفرض حكما مقننًّا، أصبحت ليبيا مرتعا للجماعات الارهابية وانتشار الميليشيات المسلحة، التي زادت من تعميق الأزمة الداخلية الليبية وألقت بظلالها على دول الجوار.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.