رئيس المفوضية الأوروبية : أزمة المهاجرين في أوروبا تشهد « نقطة تحول »

اخر تحديث : 07/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

المفوضية الاوروبية

أكد رئيس المفوضية الأوروبية « جان كلود يونكر » في تصريحات نُشرت اليوم السبت ، أن أزمة المهاجرين في أوروبا تشهد « نقطة تحول » وذلك بفضل اتفاق مع تركيا بوقف عدد الوافدين الجدد والذي بدأ يُظهر نجاحه.
وقال ‘يونكر’ لمجموعة « فنك ميديا » « إن هذا الاتفاق الذي بدأ سريانه الشهر الماضي مكن أوروبا بالفعل من التحكم في تدفق المهاجرين بشكل أفضل » ، مضيفا « إننا في نقطة تحول » و « الاتفاق مع تركيا بدأ يكون له أثر وعدد المهاجرين يتراجع بشكل كبير. »
وأضاف « جان كلود يونكر » إنه مازالت هناك حاجة لحدوث انخفاض كبير في الأعداد قبل إمكان إعلان انتهاء المشكلة ، مشيرا الى إن الاتفاق أعطى الاتحاد الأوروبي فرصة للمناورة لتوفير نظام لجوء عادل وفعال على المدى المتوسط.
وقدافقت تركيا بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع الاتحاد الأوروبي على المساعدة في وقف وصول المهاجرين غير الشرعيين إلى القارة الأوروبية ، مقابل التعجيل بمحادثات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي وتحرير التأشيرات وتقديم دعم مالي.
ويذكر أن أوروبا تواجه أكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية بعد تضاعف التدفق التقليدي للمهاجرين من افريقيا بسبب اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.