« ديفيد كاميرون » : تم إحباط 7 عمليات إرهابية في بريطانيا منذ جوان

اخر تحديث : 16/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كاميرون

كشف رئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » اليوم الاثنين ، في تصريح للإذاعة الرابعة من البي بي سي من « أنطاليا » في تركيا حيث يشارك في قمة مجموعة العشرين ، ان أجهزة الامن البريطانية احبطت حوالى سبعة اعتداءات منذ جوان 2015.
وقال كاميرون ان « اجهزتنا الامنية والاستخباراتية احبطت ما يقارب سبعة هجمات خلال الاشهر الستة الاخيرة ولو ان هذه الاعتداءات كانت اقل حجما » مضيفا ان الاعتداءات الدامية التي شهدتها باريس الجمعة « كان يمكن ان تقع هنا ».
وأضاف كاميرون « كنا على علم بهذه الخلايا التي تنشط في سوريا والتي تعمل على دفع اشخاص الى التطرف في بلادنا ويمكن ان تعيد ارسال عناصر الينا لتنفيذ هجمات ».
وتابع « يمكننا تعزيز اجهزتنا الامنية وهذا ما سنفعله، ويمكننا اتخاذ تدابير من اجل ان يكون الطيران اكثر امانا ورصد اموال في هذا المجال، وهو ما سنفعله ».
وفي سياق متصل ذكرت وسائل الاعلام البريطانية اليوم الاثنين انه تقرر تجنيد 1900 عنصر امن واستخبارات اضافيين للتصدي للمخاطر الارهابية اثر اعتداءات فرنسا.
وأوردت صحيفة « ذي غارديان » ان ذلك سيكون « اكبر زيادة في النفقات المخصصة لاجهزة الامن البريطانية منذ تفجيرات 7 جويلية في لندن » التي اوقعت 56 قتيلا عام 2005.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.