دول ترفض تبني الأمم المتحدة معاهدة تحظر الأسلحة النووية

اخر تحديث : 07/07/2017

11a

قاطعت « الولايات المتحدة » و »بريطانيا » و »فرنسا » وقوى نووية أخرى ، مفاوضات بشأن قرار تبني الأمم المتحدة معاهدة دولية تحظر الأسلحة النووية.
وتتجه الأمم المتحدة اليوم الجمعة ، الى تبني معاهدة دولية تحظر الاسلحة النووية بالرغم من معارضة تسع دول ، أعلنت رفضها هذا القرار و امتنعت عن الحضور.
و رأت الدول المقاطعة ان هذا الاجراء غير واقعي وانه لن يكون للحظر اي تأثير على خفض المخزون العالمي ، فيما رأى المدافعون عن المعاهدة بانها ستزيد الضغط على الدول النووية من اجل أخذ مسألة نزع سلاحها الذري على محمل الجد.
.و أعلنت سفيرة » كوستاريكا » لدى الأمم المتحدة « إيلاين وايت غوميز »،خلال المؤتمر الذي عقد ،أمس الخميس ، بشأن هذه المسألة ، ان هذه لحظة هامة و تاريخية، يتنظرها العالم منذ 70 عاما ،مشيرة الى ان هذا القرار رد من أجل الإنسانية وفق تعبيرها.
يشار الى ان 141 دولة على رأسها « النمسا » و »البرازيل » و »المكسيك » وجنوب « افريقيا » و »نيوزيلندا »، شاركت في مفاوضات، استمرت ثلاثة أسابيع حول المعاهدة التي تمنع تطوير وتخزين وحتى التهديد باستخدام اسلحة نووية.
فيما سجلت كل من  » الولايات المتحدة » و »روسيا » و » بريطانيا » و »الصين » و »فرنسا » و »الهند » و »باكستان » و »كوريا الشمالية » و « تل ابيب  » غيابها في المفاوضات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.