داعش بصدد اختيار « المتحدث الإعلامي » له خلفا للعدناني

اخر تحديث : 04/09/2016

أبو محمد العدناني

يقوم زعيم تنظيم داعش الإرهابي « أبو بكر البغدادي » هذه الايام باجراء مقابلات في مدينة الرقة لمرشحين لخلافة المتحدث الإعلامي باسم التنظيم أبو محمد العدناني الذي قتل في غارة جوية قبل أيام
ووفق صحيفة الصنداي تايمز البريطانية فان القائمة مختصرة في مرشحين لمنصب العدناني في التنظيم، ويتقدمهم البحريني تركي البن علي، والسوري علي موسى الشواخ (أبو لقمان).

ويبلغ تركي 32 عاما، ويعتبر الآن أرفع المنظرين لدى التنظيم، وتنسب إليه ورقة شرعية برر فيها اغتصاب النساء الأيزيديات اللائي استعبدهن التنظيم في العراق.بينما يبلغ أبو لقمان 43 عاما، وكان أول حاكم للرقة بعد احتلال داعش لها، ويعتقد أنه المشرف على تجارة داعش في النفط من الآبار التي استولى عليها التنظيم.
وتشير الصحيفة إلى احتمال تقسيم مهام العدناني على أكثر من شخص ما إن يتم اختيار المتحدث الإعلامي من بين المرشحين الذين يجري البغدادي المقابلات لهم.
و يقول خبير الإرهاب كولن كلارك في مؤسسة راند الأميركية إنه يصعب أن يقوم شخص بمهام العدناني التي اكتسبها بالخبرة الطويلة.وفق الصحيفة
واكدت الصحيفة صعوبة ملء الفراغ الذي خلفه العدناني، ليس فقط لتعدد الأدوار التي كان يقوم بها إلى جانب كونه المتحدث الإعلامي ولكن لمكانته أيضا.نظرا العدناني كان أحد القلائل من قيادات التنظيم المؤسسين، وله تاريخ مع تنظيم القاعدة، ثم القاعدة في العراق بقيادة الأردني أبو مصعب الزرقاوي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.