جيش كوريا الشمالية يُهدد بـ « تدمير أمريكا »

اخر تحديث : 14/04/2017

7a

أكد الجيش الكوري في بيان له اليوم الجمعة 14 افريل 2017، أن كوريا الشمالية لن تصمت على التهديدات الأمريكية وأنها ستردّ بحزم على قواتها البحريّة إذا قررت واشنطن مهاجمة بلاده.
و جاءت هذه التصريحات، بعد أن أمر الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » مجموعة حاملة الطائرات كارل فينسون بالتوجه إلى شبه الجزيرة الكورية بهدف ردع بيونغ يانغ عن إجراء تجربة نووية أخرى أو إطلاق المزيد من الصواريخ قبل الذكرى السنوية الـ105 لميلاد المؤسس كيم إيل سونغ .
وكان نائب وزير الخارجية في كوريا الشمالية « هان سونغ ريول » قد صرح بأن بلاده ستُجري تجربة نووية جديدة في الوقت الذي تراه القيادات العليا مناسبا.

وقد ساهمت هذه التصريحات في تعميق المخاوف من إصرار كوريا الشمالية على إجراء تجربة نووية سادسة قريبا أو تطلق مزيداً من الصواريخ في تحدّ لعقوبات الأمم المتحدة.

و قال « ترامب » إنه سيستخدم كل الخيارات لمنع «بيونغيانغ» من الحصول على صواريخ نووية قادرة على بلوغ الولايات المتحدة، متوّعدا بالتحرّك ضدّها.
كما أشار « ترامب » إلى أن سياسة الصّبر الاستراتيجي التي تنتهجها « واشنطن » قد ولّت، معتبرا أن بيونغ يانغ تمثل مشكلة من الضروري التعامل معها، ومشيرا إلى أن الرئيس الصّيني « شي جين بينغ » سيسعى إلى إقناع كوريا الشمالية لإقناع جارتها بالتخلي عن برنامجها النووي.
من جهتها دعت الصّين، الحليفة الكبيرة الوحيدة لكوريا الشماليّة، إلى محادثات تقود إلى حلّ سلمي وإلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، مشيرة إلى أن الطرف الذي سيشعل فتيل الحرب في شبه الجزيرة الكورية عليه أن يتحمّل مسؤولية تاريخية ويدفع ثمن ذلك.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.