جماعة « الدين الحق » الإسلامية من تكون و لما تم حظرها في المانيا ؟

اخر تحديث : 16/11/2016

الدين-الحق

اقدمت الشرطة الألمانية الثلاثاء بحملة مداهمات وتفتيش واسعة في كافة أنحاء البلاد ضد أفراد جماعة « الدين الحق »، المشتبه في دعمها لتنظيم داعش « ، وذلك بعد قرار وزاري بحظرها. حيث تشتبه السلطات الألمانية في أن جماعة « الدين الحق » تتبنى خطاب كراهية وأن العديد من الأشخاص الذين كانوا على تواصل معها قد توجهوا لاحقا للقتال مع تنظيم داعش في سوريا والعراق.
واستهدفت الحركة من قبل السلطات الألمانية بسبب عمليات مثيرة للجدل لتوزيع مصاحف في مناطق مخصصة للمشاة في عدد كبير من المدن، وقد ترافقت مع عمليات تجنيد متطوعين « للجهاد ».كما يشتبه بأنها شجعت نحو 140 ألمانيا على الالتحاق بتنظيم « داعش » في سوريا أو في العراق، إضافة إلى الإشادة باعتداءات التنظيم.
هذا وجاء في تصريح للمتحدثة باسم وزير الداخلية الالماني ان « السلطات تشتبه في أن الجماعة تقوم بنشر رسائل مناهضة لفكرة التفاهم بين الشعوب، وتتصرف ضد الدستور، كما أن عددا كبيرا من الذين ذهبوا للقتال مع تنظيم داعش في سوريا والعراق كانوا على تواصل مع الجماعة قبل التحاقهم بالتنظيم ».
وكانت السلطات حظرت هذه الجماعة التي تضم مئات من العناصر. وهذه هي المرة الثانية منذ 2001 التي تتخذ فيها السلطات الألمانية قرارا من هذا النوع. ففي تلك الفترة، حظرت مجموعة صغيرة تدعى « دولة الخلافة » وتنشط من كولونيا، بسبب عقيدتها المتطرفة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.