توقيع عدة إتفاقيات شراكة في مجالات متعددة بين الصين وروسيا

اخر تحديث : 11/05/2015

توقيع-اتفاقيات-شراكة-بين-روسيا-والصين

تم خلال زيارة الرئيس الصيني « شي جين بينغ » الى موسكو للمشاركة في احتفالات الذكرى السبعين للنصر في الحرب الوطنية العظمى،توقيع عدة اتفاقيات شراكة مع نظيره الروسي « فلاديمير بوتين » وذلك في عدة مجالات.
حيث تم توقيع بيانا للتعاون المشترك في إنشاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والحزام الاقتصادي « طريق الحرير ».كما تم توقيع اتفاقا بشأن بناء خط سكك حديدية عالية السرعة يصل من بكين إلى أوروبا مرورا بالأراضي الروسية، ويعتبر هذا المشروع أحد أوائل المشاريع في إطار إنشاء الحزام الاقتصادي « طريق الحرير ».بالاضافة الى الاتفاق حول إنشاء صندوق بقيمة ملياري دولار لتمويل المشاريع في مجال الزراعة في روسيا والصين، وتم إبرام الاتفاق بين الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وإدارة مقاطعة هيلونغجيانغ الصينية.

وتجدر الاشارة الى ان الرئيس الروسي اكد على ان التعاون في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والحزام الاقتصادي « طريق الحرير » يمكن أن يؤدي في المستقبل إلى فضاء اقتصادي عام في القارة.
هذا وتعتزم كل من روسيا والصين تعزيز التعاون المالي عن طريق زيادة استخدام العملات الوطنية الروبل الروسي واليوان في الحسابات فيما بينها


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.