تنديد عربي ودولي واسع بتفجيرات بروكسل الدامية

اخر تحديث : 22/03/2016

بروكسللللللللللل

نددت دول وشخصيات وهيئات عربية ودولية بالتفجيرات المتزامنة التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء، واستهدفت المطار ومحطة قطارات المترو، وراح ضحيتها أكثر من 30 قتيلا على الأقل واصابة العشرات.

وأدان كل من رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو والمتحدث باسم الرئيس رجب طيب إردوغان بقوة هذه الهجمات التي جاءت بعد ثلاثة أيام من تفجير شخص نفسه يُشتبه بأنه من تنظيم داعش في اسطنبول مما أدى إلى قتل أربعة سائحين.
الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اكد في مؤتمر صحفي عقده اثر الهجمات أن « أوروبا كلها مستهدفة من خلال اعتداءات بروكسل »، مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بـ »اتخاذ كل الإجراءات الضرورية إزاء خطورة التهديد ».وأعلن وزير الداخلية الفرنسي من جهته إثر اجتماع طارئ دعا إليه هولاند بمشاركة الوزراء المكلفين شؤون الأمن، أن على أوروبا « تعزيز عمليات التنسيق ومكافحة الإرهاب ».
وقال مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي « نحن في حرب، وفي مواجهة هذه الحرب يجب تعبئة كل الهيئات ». في حين أعلن وزير خارجية فرنسا جان مارك آيرولت أنه شدد في اتصال هاتفي مع نظيره البلجيكي ديدييه ريندرز على « أهمية تنسيق أكبر لعملنا في مجال مكافحة الإرهاب ».
مجلس دول التعاون الخليجي ادان بدوره هذه الهجمات ،مؤكدا دعمه لبلجيكا.وفق ماصرح به الأمين العام للمجلس.

من جهتها ادانت وزارة الخارجية المصرية « بأشد العبارات الهجمات الإرهابية » التي ضربت بروكسل. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد في بيان إن « الإرهاب الغاشم لا يفرق بين دين أو عرق، ولا يعرف حدودا ».
وفي ألمانيا، قال وزير الداخلية الألماني  » توماس دي مايتسيره » في مؤتمر صحفي في برلين، إن الهجمات التي وقعت في بروكسل موجهة على ما يبدو ليس لبلجيكا وحسب، وإنما للاتحاد الأوروبي وحرياته بالكامل.
الأزهر في مصرادان ايضا بشدة الهجمات، واعتبرها « جرائم نكراء تخالف تعاليم الإسلام السمحة »، مشددا على أنه ما « لم تتوحد جهود المجتمع الدولي للتصدي لهذا الوباء اللعين، فلن يكف المفسدون عن جرائمهم البشعة بحق الأبرياء الآمنين ».

ونذكر بانه على خلفية التفجيرات المتزامنة ببروكسل،قامت عدة دول اوروبية بتشديد اجراءاتها الامنية على المطارات والمحطات من بينهم مطارات فرنسا،المانيا ،بريطانيا…


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.