تقرير: القنابل التي ألقتها تل أبيب على غزة تقترب من حجم قنبلة هيروشيما

اخر تحديث : 26/10/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

غزة

نشرت وكالة الأنباء التركية بيانات حول حجم القنابل التي ألقاها اجيش الاحتلال على غزة، مشيرة إلى أنها تحتوي على نحو 12 ألف طن من المتفجرات.
وقارنت الوكالة بين هذا الحجم وحجم القنبلة النووية، التي ألقتها الولايات المتحدة الأمريكية على مدينة هيروشيما اليابانية قبل نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، حيث تسببت في إبادة عشرات الآلاف من البشر في وقت واحد.
وبحسب الوكالة، فإن تل أبيب ألقت هذه الكمية من المتفجرات على قطاع غزة خلال 18 يوما فقط.
يذكر أن القوة التدميرية لقنبلة هيروشيما كانت 15 كيلوطن، أو ما يكافئ القوة التدميرية لـ15 ألف طن من مادة « تي إن تي » شديدة الانفجار.
ووفقا لتقرير الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني: « تجاوزت حصيلة ضحايا القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة 26 ألف شهيد وجريح، سقطوا في نحو 600 مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال خلال 19 يوما »، مضيفا أن « الاحتلال يرتكب مجازر ضد الفلسطينيين بمتوسط 35 مجزرة في اليوم ».
وأشار التقرير إلى أن حصيلة الشهداء التي تتجاوز 6 آلاف شخص أكثر من نصفها هم من النساء والأطفال بنسبة تقدر بـ65 في المائة، بينما يقدر عدد المصابين حتى اليوم 25 أكتوبر الجاري بـ18 ألف مصاب، وهي حصيلة غير ثابتة، حيث يواصل الجيش المحتل عمليات القصف للمناطق السكنية التي يؤدي بعضها إلى سقوط مئات الضحايا في يوم واحد.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.