تقرير : الشرطة الامريكية قتلت 385 شخصا سنة 2015

اخر تحديث : 01/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

شرطة الولايات المتحدة

كشفت صحيفة « واشنطن بوست » في تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي على الإنترنت ، أن الشرطة الأميركية قتلت 385 شخصا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2015. نقلا عن وكالة الأناضول
وأضافت الصحيفة أن معدل قتلى الشرطة الأميركية يوميا أكثر من شخصين، وأن هذ المعدل أكثر بمرتين من عدد الذين لقوا مصرعهم من قبل الشرطة خلال السنوات العشر الأخيرة.
وأوضحت الصحيفة أن ثلث القتلى من الأقليات، وأن 171 منهم من أصحاب البشرة البيضاء، وأن مئة منهم من أصحاب البشرة السوداء، و54 من أصول إسبانية، وستة من أصول آسيوية، وثلاثة من أصول أخرى مختلفة، إضافة إلى 31 لم يتم تحديد أصولهم، كما أن من بين القتلى عشرين سيدة. مشيرة الى أن 80% من القتلى قتلوا وهم يحملون سلاحا ناريا أو أبيض، في حين أن 49% كانوا عزلا من السلاح، و13% اشتبه في حملهم السلاح في حين كانوا يحملون ألعابا بأيديهم.
وأكدت الصحيفة في تقريرها أن ثمانية من القتلى لا تتجاوز أعمارهم الـ18 عاما، وأغلبهم تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما، لافتة إلى أن القاسم المشترك بين جميع القتلى هو انتماؤهم للطبقة الفقيرة. منوهة الى أن السلطات القضائية الأميركية حمّلت الشرطة مسؤولية مقتل ثلاث ضحايا فقط.
ويأتي هذا التقرير في وقت تصاعدت فيه الاحتجاجات بعدة مدن أميركية على خلفية حوادث مشابهة وصفت فيها تصرفات الشرطة بالعنصرية ضد الأقليات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.