تزايد الأوروبيين المؤيدين لبقاء بريطانيا في الاتحاد

اخر تحديث : 06/06/2016

بريطانيا

يؤيد الأوروبيون بشكل متزايد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بخلاف البريطانيين، وذلك وفق استطلاع للرأي أجري في تسع دول أوروبية ونشرته صحيفة « لو فيغارو » الفرنسية، الاثنين، اي قبل أسبوعين على موعد الاستفتاء حول هذه العضوية.

وذكرت الصحيفة أن هذا الشعور ازداد بشكل واضح في ألمانيا بنسبة 1 في المئة، وفرنسا 6 في المئة وبولندا 10 في المئة، بالمقارنة مع استطلاع سابق أجراه هذا المعهد في أبريل الماضي.
وحسب استطلاع الرأي الجديد، فقد ارتفع عدد من يأملون ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي من الألمان من 78 في المئة في أبريل إلى 79 في المئة حاليا، وفي فرنسا من 59 في المئة إلى 65 في المئة، وفي بولندا من 54 في المئة إلى 64 في المئة.

وفي لوكسمبورغ بلغت نسبة مؤيدي البقاء 66 في المئة، وفي هولندا 63 في المئة، وفي الدنمارك وفنلندا وتشيكا 62 في المئة لكل منها.

وأشارت الصحيفة إلى أن « الاستطلاع يظهر الفارق بين الأمنيات والتوقعات »، إذ تشير النتيجة النهائية إلى أن 43% من البريطانيين « يعتقدون أن الناخبين سيصوتون من أجل البقاء »، في تقدم بـ3 نقاط عن أبريل. ووحدهم 26% من الناخبين البريطانيين يتوقعون أن بلادهم ستنفصل عن أوروبا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.