تركيا تشدد مجددا على بقائها في معسكر بعشيقة رغم الرفض العراقي

اخر تحديث : 12/10/2016

abedi et ardougan

تتواصل حرب التصريحات بين انقرة وبغداد بخصوص بقاء القوات التركية في معسكر بعشيقة شمال العراق.فبعد تبادل التهم بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي طالب انقرة بسحب قواتها من المعسكر نظرا لان تواجدها يعتبر تعدي على سيادة العراق.

شدد اليوم الاربعاء ،نائب رئيس وزراء تركيا « نعمان قورتولموش » في تصريح لوكالة الأناضول الرسمية للأنباء، على بقاء القوات التركيةفي معسكر بعشيقة العسكري في شمال العراق، حتى يتم طرد تنظيم داعش الارهابي من مدينة الموصل القريبة منه.
وفي مقابلة بثتها على الهواء محطة تي.آر.تي خبر قال قورتولموش إن تركيا ستشارك في عملية الموصل ما لم تشارك وحدات حماية الشعب الكردية السورية.
وكان أردوغان قد شن خلال اجتماع في إسطنبول هجوما لاذا ضد العبادي قائلا له « إنه يهينني شخصياً. أنت لست نظيري، ولست على مستواي ». وأضاف « ليس من المهم مطلقاً كيف تصرخ من العراق. عليك أن تعلم أننا سنفعل ما نريد أن نفعله ».
ولم يتأخر الرد العراقي على هجوم اردوغان،اذ وصف مكتب العبادي هجوم أردوغان وبعض المسؤولين الأتراك بالانفعالي، مشيراً إلى أن الحكومة العراقية تتجه الآن نحو المجتمع الدولي لعقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بخصوص التواجد التركي في شمال العراق.بينما توعدت هيئة الحشد الشعبي في بيان بـ « رد مزلزل في الميدان » .قائلة « سنعرف من الذي سيلزم حده ويسحق خده ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.