- - http://tunisien.tn -

تركيا: اردوغان يتلقى العديد من التهاني بعد فوزه في الانتخابات

2 [1]

وجه الرئيس الإيراني « حسن روحاني » اليوم الإثنين رسالة الى الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » يهنئه فيها بفوزه بالانتخابات الرئاسية. و اكد روحاني في رسالته على العلاقة التي تربط البلدين داعيا الى تعزيز العلاقات الوديّة في موضوعات ا مختلفة في إطار قيم الأخوة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
و هنأ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين » أردوغان » ، بنجاح الانتخابات، وثقة الشعب التركي به، متمنيا من الله توفيقه بتحويل تركيا إلى دولة كبرى.
هذا و أبدى الشيخ « عكرمة صبري » ، خطيب المسجد الأقصى، ارتياحه لتجديد الشعب التركي ثقته بالرئيس رجب طيب اردوغان.
كما هنا الرئيس الصربي الكسندر فوتشيتش، ووزير خارجيته ايفيكا داسيتش، ووزير خارجية ألبانيا تمير بوشاتي، خلال اتصال هاتفي بجاويش أوغلو بفوز « اردوغان » وحزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات، حسب ما افادت به وكالة الانباء التركية الاناضول.
وأضاف المصدر ذاته أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية (طاهر سيالة، قاما بتهنئة أردوغان بفوزه في الانتخابات التركية.
و شهدت تركيا امس الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة ، حيث أظهرت النتائج الأولية، حصول مرشح « تحالف الشعب » للرئاسة، رجب طيب أردوغان على 52.55 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، على 30.67 بالمئة من الأصوات.
وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي « العدالة والتنمية » و »الحركة القومية » 53.62 بالمئة من الأصوات، فيما حصل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب « الشعب الجمهوري » و »إيي » و »السعادة » على 34.04 بالمئة، وحزب الشعوب الديمقراطي على 11.61 بالمئة.