ترامب يُدين قرار قاض أمريكي يُوقف مشروعه الجديد بشأن الهجرة

اخر تحديث : 16/03/2017

ترامب

استنكر الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » في خطاب ألقاه أمام أنصاره في ناشفيل الأمريكية يوم أمس الأربعاء، قرار قاض فدرالي تجميد تطبيق مرسومه الجديد بشأن الهجرة، متعهدا بالذهاب إلى المحكمة العليا لدفاع عن مرسومه .
ووصف « ترامب » هذا القرار بأنه « تجاوز قضائي غير مسبوق »، مؤكدا أن إجراءاته تهدف لمنع دخول « إرهابيين » إلى البلاد.
و شدد « ترامب » على أن الأمر التنفيذي الذي أصدره يُعد ضمن صلاحياته الرئاسية المنصوص عليها دستوريا الذي أعطى الرئيس سلطة تعليق الهجرة إذا اقتضت المصلحة الوطنية ذلك.
وكان قاض فدرالي أمريكي قد قام يوم أمس الأربعاء، بتعليق تطبيق النسخة الثانية من مرسوم « دونالد ترامب » حول الهجرة، معتبرا أن تعليق هذا المشروع يُعد تفاديّا « لضرر لا يمكن إصلاحه »، مستندا بذلك على تصريحات عديدة لـ « ترامب » حيال المسلمين تتضمن إشارات واضحة تساهم في دفع الكراهية الدينية.
يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي قد أصدر قرار سابقا، يقضي بحظر دخول اللاجئين ومواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، وهو ما لقي تصديا كبيرا من طرف القضاء الذي أمر بتوقيفه .
جدير بالذكر، أن قرار المحكمة دفع « ترامب » إلى إصدار قرار تنفيذي جديد يعمل على حماية الولايات المتحدة، في مسعى للحد من دخول اللاجئين والمهاجرين إلى بلاده.
وقد تم تعليق الإجراء الجديد الذي ينص على إغلاق مؤقت للحدود الأميركية أمام اللاجئين في العالم وتعليق منح التأشيرات لمدة 90 يوما لرعايا إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.