تأجيل وللمرة 18 انتخاب رئيس للبنان

اخر تحديث : 28/01/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

لبنان

قرر مجلس النواب اللبناني تأجيل و للمرة الثامنة عشرة جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية كانت مقررة اليوم الاربعاء، إلى 18 فيفري المقبل ، بسبب عدم اكتمال النصاب اذ حضر الجلسة 48 نائبا. وذلك نظرا للانقسام السياسي الحاد في البلاد. بحسب ما أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام.

ويذكر أن ولاية الرئيس السابق « ميشال سليمان » كانت قد انتهت في 25 ماي ، وتتطلب جلسة انتخاب رئيس حضور ثلثي أعضاء مجلس النواب أي 86 من أصل 128 عضوا ، وهو ما لم يتحقق اليوم. وينقسم النواب بين مجموعتين أساسيتين هما « قوى 14 آذار » المناهضة لدمشق و « حزب الله » والمدعومة من الغرب والسعودية وابرز أركانها الزعيم السني « سعد الحريري » والزعيم المسيحي الماروني « سمير جعجع » المرشح إلى رئاسة الجمهورية ، و « قوى 8 آذار » المدعومة من دمشق وطهران وأبرز أركانها « حزب الله » الشيعي والزعيم المسيحي الماروني « ميشال عون » ، مرشح هذه المجموعة إلى الرئاسة. ويشار الى أن أي من الكتلتين لا تملك الأغلبية المطلقة. وتوجد كتلة ثالثة صغيرة في البرلمان مؤلفة من وسطيين ومستقلين.
ويتزامن الفشل في انتخاب رئيس للجمهورية مع خوض الأطراف السياسية المتنازعة حوارا في ما بينها بهدف التوصل إلى اتفاق، خصوصا بين حزبي المرشحين الرئيسيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.