بعد فوز السيسي : الإمارات تعلن عن خطة لانعاش الاقتصاد المصري

اخر تحديث : 31/05/2014

الإمارات
أعلن وزير خارجية دولة « الإمارات » الشيخ « عبد الله بن زايد آل نهيان » ، في تصريح نقلته وكالة رويترز للأنباء ،اليوم السبت 31 ماي 2014 ، أنّ بلاده ستواصل دعم « مصر » ماليا متوقعا المزيد من الاستقرار لهذا البلد خاصة بعد فوز وزير الدفاع السابق « عبد الفتاح السيسي » في الانتخابات الرئاسية وفق ما أعلنت عنه النتائج الأولية.
كما أكد الوزير ، خلال مؤتمر صحفي في « أبوظبي » ، أنّ « للإمارات » خطة تهدف من خلالها لانعاش الاقتصاد « المصري » ووضعه على المسار الصحيح ، مضيفا أنّ بلاده تنتظر العون من الشركاء الدوليين بهدف دعم جهودها لإصلاح الاقتصاد « المصري » الذي وصفه بالمتعثر.
وأشار الشيخ « عبد الله » على هامش الزيارة التي يقوم بها نظيره « الألماني » لدولة « الإمارات » ، إلى أنّ المرحلة المقبلة في « مصر » ستكون مختلفة وستشهد المزيد من الاستقرار، معرجا على أنّ المرحلة السابقة كانت فترة انتقالية .
ويذكر أنّ العلاقات « الإماراتية المصرية » شهدت تحسنا منذ عزل الرئيس السابق « محمد مرسي » ،حيث أصبحت من بين أكثر الدول المانحة « لمصر » ، ويذكر أنّها و « السعودية » و « الكويت » اتفقوا على تقديم مبلغ إجمالي قدره قدره 12 مليار دولار على هيئة قروض ومنح « لمصر » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.