بسبب اعادة نشر « كاريكاتيرناهض حتّر » : الرسام المغربي « خالد كدار » مهدد بالقتل

اخر تحديث : 27/09/2016

خالد كدار

تلقى « خالد كدار » رسام الكاريكاتير المغربي ومدير تحرير مجلة « بابوبي » الساخرة، امس الاثنين، تهديدا بالقتل،بسبب اعادة نشر الرسم الكاريكاتوري الذي تسبب في اغتيال الناشط السياسي والكاتب الصحافي الأردني « ناهض حتر » .
وقال كدار في تدوينه نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك بعدما تلقى تعليقا على صفحته بـ »الفيسبوك »، بمثابة تهديد، جاء فيه « لعنة الله عليكم والله إن مصيركم القتل والذبح يا أعداء الله »،ان « هذا التعليق تهديدا صريحا ودعوة إلى القتل في حقي، لمجرد إعادتي نشر الرسم الذي تسبب في اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر ».مطالبا السلطات المغربية بتوفير حماية له.
وكان كدار قد اعاد نشر كاريكاتور ناهض حتر مع تعليق لـ »شارب » رسام الكاريكاتور الفرنسي ومدير صحيفة « شارلي إيبدو »، الذي يقول « لا أظن أنني أذبح أحدا بريشتي حين أرسم. أنا لا أضع حياة الناس في خطر. عندما يحتاج النشطاء لذريعة لتبرير العنف، فإنهم غالبا ما يجدونها ».
وتجدر الاشارة الى انه تم الاحد اغتيال الكاتب الصحافي الاردني « ناهض حتر » بالرصاص أمام قصر العدل وسط عمان، بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية، إثر نشره لرسم كاريكاتوري على صفحته على فيسبوك اعتبر أنه « يمس الذات الآلهية


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.