بدء وصول فرقة التدخل السريع الأمريكية في شمال إفريقيا إلى إسبانيا

اخر تحديث : 26/04/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

قوات التدخل السريع لاامريكية
ذكرت CNN نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية أمس الخميس، أن طلائع قوات المارينز الأمريكية التي تشكل قوام فرقة التدخل السريع في شمال أفريقيا قد بدأت بالوصول إلى قاعدة « مورون » الجوية جنوبي إسبانيا التي ستتخذها مقرا لها، في إطار جهود الحكومة الأمريكية لحماية مواطنيها ومرافقها في المنطقة.
وسيتيح مقر القوة في إسبانيا الوصول بسرعة إلى شمال أفريقيا حيث تتزايد الأخطار الأمنية منذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل السفير الأمريكي في ليبيا « كريس ستيفنز » ، في سبتمبر الماضي. إذ يمكن أن تكون تلك القوة جاهزة للتحرك جوا خلال ست ساعات من لحظة تلقيها الأوامر، وهو ما سيمكن وزارة الدفاع من فرصة امتلاك قدرة الرد السريع على المخاطر الأمنية.
وأوضح المصدر أن المهام تشمل حماية البعثات الدبلوماسية والمواطنين الأمريكيين وإنقاذ الطيارين الذي تسقط طائراتهم وإجلاء الرعايا عند الحاجة. وسيتم تزويدها بست طائرات من طراز « V-22″ للانتقال السريع وأسلحة خفيفة وقذائف هاون بالإضافة إلى معدات فردية أخرى من شأنها دعم عمليات الاشتباكات المحدودة ومهام الأمن.

وكانت الحكومة الإسبانية قد منحت موافقتها النهائية على وجود الوحدة الأمريكية قبل أيام، وسيتم خلال 30 يوما استكمال وصول باقي الوحدة التي تتكون من 225 جنديا متخصصا، إلى جانب 225 جنديا يديرون الطائرات الموضوعة بتصرف الوحدة التي يمكن أن تنفذ عمليات في أراضي دول دون الحصول على موافقتها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.