اوباما يدعو تلميذ مسلم مخترع الى البيت الابيض بعد اتهامه بصنع فنبلة

اخر تحديث : 17/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اوباما احمد

دعا الرئيس الأميركي « باراك أوباما » أمس ىالاربعاء ، في تغريدة على تويتر إلى البيت الأبيض، تلميذاً مسلماً يدعى « أحمد محمد »، في الصف الثالث الاعدادي من اصول سودانيةاعتقلته الشرطة لإحضاره إلى المدرسة ساعة رقمية ظناً منها أنها قنبلة ،
وكتب « أوباما » على حسابه على تويتر « ساعة جميلة يا أحمد. هل تريد احضارها إلى البيت الأبيض؟ » ، وتابع أنه « علينا تشجيع المزيد من الأطفال أمثالك ليحبوا العلوم. هذا ما يجعل من الولايات المتحدة عظيمة » .
وكانت هذه القضية قد أثارت ردود الفعل كثيرة على شبكة الانترنت لتفوق 800 الف تغريدة معتبرة أن شرطة تكساس تسرعت في اعتقال الفتى مدفوعة بميول معادية للإسلام.

وتتمثل اطوار الحادثة في أن التلميذ « أحمد محمد »، البالغ من العمر 14 عاما والمعروف بعبقريته ، أحضر إلى المدرسة يوم الاثنين جهازا آلياً، مكونا من شاشة رقمية ودائرة الكترونية، ليعرضه على استاذ التكنولوجيا. الا أن مدرس اللغة الانجليزية لاحظ الجهاز وصادره، قبل أن تتسارع الأمور بالنسبة للتلميذ.
وقال الفتى لصحيفة « دالاس مورنينغ نيوز » إن « المدير وعناصر من الشرطة اقتادوني إلى غرفة حيث استجوبوني وفتشني خمسة شرطيين، وصادروا حاسوبي اللوحي واختراعي » .
واضاف « ثم تم نقلي إلى مركز احتجاز الأحداث، حيث تم تفتيشي، واخذوا بصمات أصابعي والتقطوا لي صورا »
وأشار الطالب الذي يعيش في “ايرفينغ”، قرب « دالاس » ، انه تم منعه من الاتصال بوالديه أثناء استجوابه ، ثم أطلق سراحه وتم طرده ثلاثة أيام من المدرسة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.