اليونان: إضراب عام ضد الإصلاحات في الوظيفة العامة

اخر تحديث : 16/07/2013

اضراب عام في اليونان

بدأت النقابات اليونانية بقطاعيها الخاص والعام إضرابها العام، صباح اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على الإصلاحات التي يناقشها البرلمان ولا سيما في قطاع الوظيفة العامة، لتلبية مطالب الدائنين الدّولين.
هذا وستبقى معظم الدوائر العامة في اليونان مغلقة طيلة اليوم، في حين يتواصل عمل قطارات المترو ما عدى ثلاث محطات في وسط أثينا ستبقى مغلقة بسبب التظاهرتين المقررتين الأولى قبل الظهر، بدعوة من نقابة « بام » الشيوعية والثانية بدعوة من نقابتي القطاع الخاص والموظفين.
ويستهدف الإضراب، الذي دعت إليه النقابتان الكبيرتان في البلاد تحت شعار « لسنا أرقاما إننا عمال »، مشروع قانون بمائة بند، من المتوقع التصويت عليه غدا الأربعاء، ويتناول بشكل رئيسي خطة تقضي بتسريح وإعادة نشر قسم من موظفي القطاع العام البالغ عددهم 700 ألف.
كما يرسي مشروع القانون المطروح على البرلمان إطاراً لإعادة تنظيم الوظيفة العامة يقضي بوضع 4200 موظف بحلول نهاية جويلية، في مرحلة « احتياط » لثمانية أشهر يتقاضون خلالها 75% من راتبهم، وإن رفضوا نقلهم إلى إدارة أخرى يجري تسريحهم من الخدمة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أول المعنيين بهذا القرار هم موظفو التعليم الوطني وشرطيو البلديات، المقدر عددهم بنحو 3500 في البلاد، والذين يفترض دمجهم في الشرطة الوطنية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.