اليمن : وصول أول طائرة للصليب الأحمر محملة بالمساعدات الطبية

اخر تحديث : 10/04/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الصليب الاحمر

أعلنت « ماري كلير فغالي » المتحدثة باسم الجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عن وصول، أول طائرة للمنظمة إلى مدينة « صنعاء » عاصمة اليمن ، اليوم الجمعة ، محملة بـ 16 طنا من المساعدات الطبية.
وأضافت المتحدثة التي كانت متواجدة في مطار « صنعاء » أثناء هبوط الطائرة. أن المساعدات تشمل « أدوية ومعدات جراحية »، وواصلت فغالي « غدا (السبت)، من المفترض أن تصل طائرة ثانية محملة بـ 32 طنا من المساعدات الطبية، ومولدات كهربائية ومعدات لتنقية المياه مخصصة لمستشفيات صنعاء » .
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد تمكنت الأربعاء ، من إيصال سفينة الى مدينة « عدن » ، في جنوب اليمن، كان على متنها فريق طبي من خمسة عاملين في منظمة « أطباء بلا حدود » إلى جانب المساعدات الطبية. كما نقلت منظمة « أطباء بلا حدود » في ذات اليوم طنين ونصف طن من المعدات الطبية الى « عدن » في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء القصف الجوي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن في السادس والعشرين من مارس الماضي.
وتعاني المستشفيات والعيادات في اليمن من انخفاض مخزون الأدوية والمعدات الطبية كما يشتكي السكان من نقص في المياه والمحروقات والمواد الغذائية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.