اليمن: الرئيس هادي يتمسك بشرعيته رئيسا للبلاد

اخر تحديث : 21/02/2015

عبد ربه منصور هادي

أعلن الرئيس اليمني « عبد ربه منصور هادي » اليوم السبت في أول بيان أصدره عقب مغادرته منزله بالعاصمة صنعاء، إلى مدينة عدن الجنوبية،تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وحرصه على استكمال العملية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، واعتبار مقررات مؤتمر الحوار الوطني كمرجعية رئيسية.

واعتبر هادي أن كل الخطوات والإجراءات والتعيينات التي اتخذت منذ 21 سبتمبر 2014 باطلة ولا شرعية لها. مؤكدا أن الإجراءات الانقلابية التي اتخذتها جماعة الحوثي قوضت كل جهود بناء دولة المساواة والشراكة الوطنية، وحاولت تمزيق لحمتها الوطنية ونسيجها الاجتماعي الواحد في سابقة لم يعشها اليمنيون في تاريخهم المعاصر.

وطالب هادي في ذات السياق كافة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية بالالتزام بقرارات الشرعية الدستورية وحمايتها وفي المقدمة من ذلك أبناء القوات المسلحة والأمن وعدم الانجرار نحو خطوات تستهدف جر البلاد للفتنه والفوضى.. مشددا على ضرورة رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء خالد بحاح، وكل رجالات الدولة وإطلاق كافة المختطفين.

وأشاد هادي بالمواقف الإيجابية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ودول العالم تجاه الأوضاع التي شهدها اليمن، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية العملية السياسية في اليمن وتقديم الدعم الاقتصادي والسياسي, ورفض الانقلاب الحوثي وعدم شرعنته بأي شكل من الأشكال.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.