الولايات المتحدة: بدء محاكمة الكومندون « نضال حسن » في قضية إطلاق نار

اخر تحديث : 07/08/2013

بدء محاكمة الكومندان "نضال حسن" في قضية إطلاق نار

بدأت القاعدة العسكرية بتكساس أمس الثلاثاء، محاكمة الكومندون « نضال حسن » في « فورت هود » جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، لاتهامه بقتل 13 شخصا وإصابة 32 آخرين سنة 2009، ومن المتوقع أن تستغرق الجلسات أشهراً.
ورغم أنّ القانون العسكري لا يتيح الترافع بالذنب، لكنّ « حسن » سيسعى بمفرده، بعد تخليه عن محامييه، إلى إقناع القضاة العسكريين الثلاثة عشر بأنه لا يستحق الإعدام، هذا وقرر « حسن » استدعاء شاهدين فقط للإدلاء بشهادتهما، مقابل 250 شاهدا سيقومون بتقديم إفادات ضده.
وكان « نضال حسن » قد اعترف أمام المحكمة العسكرية أمس، بقتله 13 جنديا أميركيا وإصابة عدد آخر بجروح في 5 نوفمبر 2009، مؤكدا أنّ الأدلة ستبين بوضوح أنّه مطلق النار.
كما صرّح « حسن » أمس خلال المحاكمة، بأنّ الآلة المقدمة خلال هذه المحاكمة ستبرهن كذلك أنّه غير انتمائه، مشيرا إلى أنّ المجاهدين المسلمين، الذي ينتمي إليهم، لا يتمتعون بالكمال بل يعملون على إقامة دين كامل على أرض الله.
ويُشار إلى أنّ « نضال حسن »، البالغ من العمر 42 عاما والمولود في « فرجينيا لأبوين فلسطينيين، يُعاني من الشلل لإصابته خلال تبادل إطلاق النار وقد يُحكم عليه بالإعدام إذا تمت إدانته.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.