الولايات المتحدة الامريكية تحذر موسكو من « أعمال أحادية » بسوريا

اخر تحديث : 22/03/2016

روسيا وامريكا

دعت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء،روسيا بالامتناع عن « أية أعمال أحادية الجانب في سوريا »، اثر تلويح موسكو باستخدام القوة العسكرية مجدداً للرد على من ينتهك الهدنة، وأنها ستتصرف اعتباراً من اليوم بشكل منفرد لمراقبة وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية « جون كيربي » إن واشنطن بانتظار الرد الروسي على ما قدمته الولايات المتحدة بشأن طرق تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا.
ويأتي التحذير الأميركي والتهديد الروسي فيما تستعد موسكو لاستقبال كيري حيث يجري محادثات مع المسؤولين الروس بشأن السلام في سوريا، وهي الزيارة التي أُعلن عنها بعد الانسحاب الروسي المفاجئ.

وأكدت روسيا أنها ستتصرف ابتداءً من الثلاثاء بشكل منفرد لمراقبة وقف إطلاق النار ما لم تتلق رداً من واشنطن.في حين ذهبت موسكو إلى توجيه الاتهام المباشر لواشنطن بالقول إنها غير مستعدة لبحث صياغة مشتركة مفصلة لمراقبة الهدنة.

ويذكر ان رئيس إدارة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية « سيرغي رودسكوي » قد أعلن أن موسكو يمكن أن تستخدم القوة من جانب واحد ضد جماعات مسلـحة تخرق اتفاق وقف القتال في سوريا في حال عدم حصولها على رد أميركي على اقتراحاتها بشأن الهدنة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.