الهند:19 قتيلا وعشرات الجرحى في مواجهة دامية

اخر تحديث : 23/02/2016

19 قتيلا وعشرات الجرحى في مواجهة دامية

صرح مسؤول حكومي اليوم الاثنين بأن ما لا يقل عن 19 شخصا قتلوا وجرح 200 آخرون في مواجهات دامية في « الهند » ليلة البارحة .

وأضاف المسؤول  » وقعت مواجهات في بعض أحياء منطقة بيواني خلال الليل ولا يزال حظر التجوال ساريا، إلا أنه رفع في مناطق أخرى ».
وقد أعلنت السلطات المحلية، أنه تم رفع حظر التجول عن مجموعة من المناطق، في ولاية « هاريانا » ، بعد أن تم فرضه منذ الجمعة الماضية، وذلك بسبب نشوب أعمال عنف نتيجة تظاهرات قام بها أفراد من طبقة « جات » وهي طبقة فقيرة تعيش في الأرياف، للتعبيرعن امتعاضهم من السياسة التي تنهجها السلطات، للقضاء على التمييز ضد الطبقات الفقيرة، ويقولون أنهم لا يستفيدون منها، مطالبين بالوظائف الرسمية ومقاعد جامعية لأبنائهم.

هذا وتأثرت العاصمة الهندية « نيودلهي » بأعمال العنف بسبب قيام المحتجين بغلق خزانات المياه التي تغذي عاصمة ولاية « هاريانا » .
وتم انعقاد اجتماعات طارئة أعلن فيها رئيس حكومة « دلهي » ، « أرفيند كيجريوال » ، عن تقنين المياه في المدينة وقال أن المدارس ستغلق يوم الاثنين، 22 فيفري ، للحفاظ على المخزون.
ومن جهته صرح المتحدث باسم سكك الحديد، « نيراج شارما »، أن رحلات مئات القطارات ألغيت أو تم تغيير مسارها منذ الجمعة الماضي، بسبب حرق بعض محطات القطار وإضرام النار في العربات ورؤوس الجر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.