النمسا ترفض مقترح يقضي بمنح اللاجئين الحق في العمل

اخر تحديث : 14/07/2016

النمسا تبدأ تطبيق الحصص اليومية لدخول اللاجئين

رفض وزير الداخلية النمساوي المحافظ « فولفجانغ سوبوتكا » في مقابلة مع صحيفة دي فيلت الألمانية اليومية،اليوم الخميس، اقتراحا بفرض قواعد لجوء موحدة في الاتحاد الأوروبي، تمنح بموجبها كل الدول الأعضاء حق العمل لطالبي اللجوء.

وقال سوبوتكا « أعتقد أنه من غير الوارد أن نصدر تصاريح عمل لطالبي اللجوء،سيكون هذا بمثابة دعوة لشعوب الدول التي تعاني من أزمات للمجيء إلى النمسا. لن تكون سوق العمل لدينا قادرة على استيعاب ذلك ».

واضاف الوزير « التشريعات المختلفة ليست أمرا جيدا في هذا الخصوص، وترسل إشارة خاطئة للدول التي يأتي منها اللاجئون ».مؤكدا على ضرورة أن تطبق جميع دول الاتحاد مبدأ عدم منح طالبي اللجوء الحق في العمل.
ونذكر بان النمسا استقبلت 90 ألف طالب لجوء، خلال موجة تدفق اللاجئين إلى أوروبا، عام 2015، لكنها ومنذ ذلك الحين قللت أعداد من تستقبلهم، وزادت إجراءات الرقابة على الحدود.

كما سمحت هذا العام، بدخول 37500 مهاجر إلى أراضيها، كحد أقصى، كما تعاونت مع جيرانها، من دول البلقان، لإغلاق المسار البري الرئيسي للمهاجرين.
ويشار الى ان المفوضية الأوروبية، تقدمت الأربعاء الماضي،بالمقترح المذكور الذي سيشمل السماح للمهاجرين وطالبي اللجوء بالحصول على تصاريح عمل بعد ستة أشهر من التقدم بطلب اللجوء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.