المعارضة السورية تقترح على الامم المتحدة هدنة في سوريا خلال رمضان

اخر تحديث : 02/06/2016

المعارضة-السورية

ارسل وفد المعارضة السورية المشارك في مفاوضات جنيف، امس الاربعاء،خطابا للأمم المتحدة يقترح فيه هدنة على مستوى البلاد في شهر رمضان.

وقالت « بسمة قضماني » عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات أن منسق الهيئة رياض حجاب بعث بالاقتراح في خطاب للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.مضيفة ان  » الخطاب الذي أرسل إلى بان كي مون يقترح هدنة.. نعلم أنه ينبغي أن تكون هناك هدنة .. احترام كامل للهدنة في أرجاء البلاد… طوال شهر رمضان. »… « رمضان يحل الأسبوع القادم.. هذا من شأنه أن يبدأ في تهيئة الظروف المناسبة .. الأجواء المناسبة لعودتنا إلى (محادثات السلام) في جنيف. هذا هو ما تنويه الهيئة العليا للمفاوضات. »
واكدت قضماني على انه « إذا التزم النظام (في دمشق) بالاقتراح فسوف تفعل المعارضة والفصائل المسلحة الشيء ذاته ».مشيرة الى ان فصائل المعارضة المسلحة تدعم المقترح الذي من شأنه إحياء « اتفاق وقف الاقتتال »

من جانبها أكدت متحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا « ستيفان دي ميستورا » تقديم الاقتراح كذلك للمجموعة الدولية لدعم سوريا التي تقودها روسيا والولايات المتحدة وتشرف على عملية السلام.
وقالت المتحدثة  » نحن على دراية بهذا الاقتراح الذي تجري دراسته أيضا بين قائدي المجموعة الدولية لدعم سوريا في الإطار الأوسع الخاص بتنسيق اتفاق وقف الاقتتال »… « نرحب تماما بأي تفكير في وقف تصعيد القتال على الأرض.. خاصة في شهر رمضان. »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.