المشتبه بها الرئيسية في قضية سيارة قوارير الغاز في باريس بايعت تنظيم »داعش »

اخر تحديث : 09/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

باريس

ذكر مصدر قريب من التحقيق في السيارة الممتلئة بقوارير الغاز التي عثر عليها في باريس، اليوم الجمعة ان المشتبه بها الرئيسية في هذه القضية اعلنت مبايعتها لتنظيم « داعش » فيما أفادت السلطات انها كانت تعد لاعتداء وشيك. وفق فرانس برس
وقد اعتقلت الشابة البالغة من العمر 19 عاما مساء الخميس مع شريكتين مفترضتين لها، وهي ابنة مالك السيارة التي كانت تحوي قوارير الغاز وعثر عليها مركونة الاحد قي قلب باريس السياحي. وقد اصيبت بالرصاص بعدما طعنت احد رجال الشرطة الذين اتوا لتوقيفها في بوسي سانت-انطوان على بعد 25 كلم جنوب شرق باريس.
وقال مصدر قريب من التحقيق ان الممشتبه بها الرئيسية اعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الاسلامية. واضاف ان رجال الشرطة عثروا على رسالة بحوزتها توضح ان النسوة الثلاث كن يرغبن في الانتقام لمقتل الناطق باسم التنظيم والرجل الثاني في قيادته « ابو محمد العدناني » الذي يلقب ب »وزير الاعتداءات » .
من جهته صرح وزير الداخلية الفرنسي « برنار كازنوف » للصحافيين مساء أمس الخميس ان النسوة الثلاث اللواتي تبلغن من العمر 39 و23 و19 عاما « اعتنقن التطرف ». واضاف انهن « كن يقمن على ما يبدو بالاعداد لاعمال عنيفة جديدة ووشيكة » .
وحيا كازنوف « التحرك النموذجي » لاجهزة التحقيق والاستخبارات التي خاضت ما اعتبره « سباقا حقيقيا مع الزمن » .


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.