« المخلافي » يؤكد التزام الحكومة اليمنية بوقف الأعمال القتالية

اخر تحديث : 11/04/2016

المخلافي

اكد اليوم الاثنين، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني « عبدالملك المخلافي » التزام الحكومة اليمنية بشروط وأحكام وقف الأعمال القتالية ،التي تم اقتراحها من قبل الأمم المتحدة وبدء سريانه ليلة البارحة.وذلك في رسالة وجهها إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة « إسماعيل ولد الشيخ ».

واوضح المخلافي أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه كافة القيادات العسكرية بالالتزام بوقف العمليات القتالية يوم الأحد 10 ابريل 2016 ابتداء من الساعة 23:59.مشيرا الى تاكيد قيادة قوات التحالف العربي ،في بيان لها، التزامها بوقف إطلاق النار بناء على الرسالة التي وجهها الرئيس اليمني إلى التحالف.
وقال المسؤول اليمني إن الحكومة قدمت كل ما يمكن « لضمان وقف إطلق النار وتخفيف المعاناة عن شعبنا والتوجه إلى الكويت في ظل أجواء إيجابية على أمل أن يلتزم الطرف الآخر بكل الشروط والاتفاقات التي وقعت ».مؤكدا عقد مجموعة من الاتفاقات على مستوى المحافظات التي تدور فيها المواجهات تحت رعاية قوات التحالف برئاسة المملكة العربية السعودية.

وخقد دخلت الهدنة المبدئية التي تم الاتفاق عليها بين الأطراف المتحاربة في الصراع الدائر في اليمن منذ عام حيز التنفيذ ليل أمس الأحد ، وقد أكدت هذه الاطراف على التزامها بوقف العمليات القتالية على الرغم من القتال الدامي الذي اندلع في الساعات التي سبقت الهدنة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.