الكيان الصهيوني يعلن اكتشاف نفق جديد لحركة حماس في الحدود مع غزة

اخر تحديث : 05/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

نفق

فلسطين – كريم قدورة

أعلن الكيان الصهيوني اليوم الخميس ، انه اكتشف نفقا جديدا تابعا لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ، يمتد بين قطاع غزة والكيان الصهيوني ، في ثاني اكتشاف من نوعه في الاسابيع الاخيرة .
وقال المتحدث باسم الجيش « بيتر ليرني »ر للصحافيين « قبل نحو اربع ساعات، عثر الجيش على نفق ثان في جنوب قطاع غزة ». مضيفا « نفهم ان النفق كان بين 28 الى 29 مترا تحت الارض في جنوب قطاع غزة، ويمتد من قطاع غزة إلى الكيان الصهيوني ولم يدل ليرنير بمعلومات عن مدى امتداد النفق داخل الكيان الصهيوني، لكنه اكد اكتشافه في الجانب الفلسطيني من السياج الامني.
وكان الكيان الصهيوني أعلن في 18 افريل الماضي اكتشاف اول نفق لحركة حماس منذ حرب غزة المدمرة عام 2014.
وتثير عودة مسالة الانفاق الى الواجهة مخاوف في الكيان الصهيوني حيال التهديد الذي تشكله بعد استخدامها في السابق لمهاجمة الاراضي المحتلة. وكان تدميرها احد الاهداف الرئيسية للحرب في غزة بين جويلية أوت 2014.
ويأتي اكتشاف النفق الخميس بينما يسود توتر على حدود قطاع غزة حيث اصيب ثلاثة اطفال ورجل من عائلة واحدة في سلسلة غارات شنها سلاح الكيان فجرا.
وكان الطيران شن خمس غارات مساء الأربعاء على مواقع تابعة لحماس في جنوب القطاع واطلقت المدفعية عددا من القذائف على المناطق الحدودية في غزة ورفح.
ويخضع قطاع غزة منذ عشر سنوات لحصار صهيوني صارم. كما تغلق مصر معبر رفح المنفذ الوحيد الذي يصل القطاع بالعالم. وتستخدم الانفاق من الجانب المصري للتهريب بشكل رئيسي.
وبدأت مصر اواخر العام 2014 انشاء منطقة عازلة خشية انتقال مسلحين او اسلحة بين قطاع غزة وسيناء. ومنذ عزل الرئيس الاسبق الاسلامي محمد مرسي في صيف 2013، دمرت مصر مئات الانفاق بين غزة وسيناء، بحسب قولها.
ومنذ مطلع العام الحالي، قتل 15 شخصا على الاقل في انهيار الانفاق، بينهم احدى عشر ناشطا من كتائب القسام.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.