« الكيان الصهيوني » يطلق قمرا صناعيا جديدا لتوسيع عمليات تجسسه

اخر تحديث : 10/04/2014

الكيان الصهيوني
تمكّن « الكيان الصهيوني » مساء أمس الأربعاء 09 أفريل 2014 ، وبنجاح من اطلاق قمر صناعي جديد من قاعدة « بلماخييم » في جنوب الأراضي المحتلة ، يهدف من خلاله إلى توسيع عمليات التجسّس وجمع معلومات استخبارية.
ووفقا لمصادر اخبارية تابعة « للكيان الصهيوني » ، يتميز القمر الصناعي الجديد بقدرات عالية على التصوير وخاصة التقاط الصور في كافة الأحوال الجوية والأوضاع الضوئية بالاعتماد على كاميرات حديثة يمكنها التقاط صور من الأرض تصل إلى مستوى نصف متر، وبجودة عالية ، مع الإشارة إلى أنه تم تطوير هذا القمر وإطلاقه بالتعاون بين الصناعات الجوية والعسكرية التابعة « للكيان الصهيوني » وشركتي « رفائيل وايل-أوب » لتطوير الوسائل القتالية.
ومن المتوقع أن يقع استخدام القمر الذي اطلق عليه اسم « أوفيك 10″ والذي تم إطلاقه في وقت متأخر من مساء أمس بالتعاون مع شركة الصناعات الجوية المملوكة للدولة، لأغراض تتعلق بمراقبة « إيران » والجماعات المسلحة في الشرق الأوسط.
كما ويُعد « أوفيك 10″ الأحدث في سلسلة أقمار التجسّس التي أنشأتها شركة الصناعات الجوية التابعة « للكيان الصهيوني » لصالح حكومة « تل أبيب » ،هذا وتم إطلاقه غربا بالاتجاه المعاكس لمدار الأرض ، وذلك للحيلولة دون سقوط أي حطام منه بعد إطلاقه على الأراضي الواقعة شرق الاراضي المحتلة وعلى نقيض ما قامت به دول أخرى والتي تُطلق أقمارها الصناعية شرقا باتجاه مدار الأرض.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.