الكويت تطالب بطرد تل ابيب من البرلمان الدولي

اخر تحديث : 14/04/2016

البرلمان-الكويتي

دعا رئيس مجلس الامة الكويتي « مرزوق الغانم » في كلمته أمام المؤتمر الـ 23 للاتحاد البرلماني العربي، إلى تحرك برلماني دولي منظم يؤدي إلى طرد الكنيست االصهيوني من الاتحاد البرلماني الدولي.قائلا « أدعو البرلمانات العربية إلى المساهمة في تحرك برلماني دولي يغطي خارطة الدول المنضوية تحت مؤسسة الاتحاد البرلماني الدولي.. تحرك يفعل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية تجاه قضايانا المصيرية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ».

وأكد رئيس مجلس الأمة أنه « لا يمكن للعالم أن يستوعب وجود كيانات كالكيان الإسرائيلي تمارس كل أشكال القمع والتنكيل والإقصاء ضد الإنسان بحجة أن تلك الكيانات تتمتع بشكلها الديمقراطي

وفي رد الكيان الصهيوني على هذا الطلب ،قال ئيس وفد تل ابيب لدى الاتحاد البرلماني الدولي « ناحمان شاي » وفق مانقلته صحيفة « جيروزاليم بوست » إنه « سيتشاور مع وزارة الخارجية والمستشار الدبلوماسي للكنيست أوديد بن حور للعمل على عرقلة هذا المقترح »، معربا عن « شكه في أن تنجح جهود طرد إسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي ».

وبينت الصحيفة أن السعي لهذا القرار الذي وصفته بالمعادي لتل ابيب تم تقديمه من قبل رئيس مجلس الأمة الكويتي علي الغانم وتبناه الاتحاد البرلماني العربي في مؤتمر عقد بالقاهرة بحضور نواب من جميع أنحاء العالم العربي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.