- - http://tunisien.tn -

الكرملين: موسكو تتابع باهتمام خطة السعودية حول عملية برية في سوريا

موسكو تتابع باهتمام خطة السعودية حول عملية برية في سوريا [1]

أعلن « الكرملين » مؤخرا أن موسكو تتابع باهتمام خطة السعودية حول إجراء عملية برية في سوريا، مضيفا أن الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » سيعقد لقاء مع ملك البحرين الاثنين المقبل.
ومن جهته نفى المتحدث باسم الكرملين التصريحات الغربية القائلة بفشل المفاوضات في « جنيف » بسبب الدعم الروسي للحكومة السورية وقواتها.
وعلى صعيد متصل قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية « دميتري بيسكوف » اليوم الجمعة، أن الجانب الروسي لم يتبن حتى الآن أي موقف بشأن إعلان الرياض استعدادها لإجراء عملية برية في سوريا، مشيرا إلى أن « الكرملين » لا يملك حاليا ما يؤكد وجود مثل هذه الخطة بالفعل.
كما أكد « بيسكوف » أن الرئيس الروسي سيجري الاثنين المقبل في منتجع « سوتشي » على شاطئ البحر الأسود « مباحثات مفصلة » مع ملك البحرين « حمد بن عيسى آل خليفة » .
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن روسيا تبذل جهودا في إطار العمل الدولي على تسوية الأزمة السورية بالطرق السياسية السلمية، مضيفا « مع ذلك تقدم روسيا الدعم للقيادة السورية الشرعية في مجال مكافحة الإرهاب وتبذل في ذات الوقت جهودا في المسار السياسي الدبلوماسي ».
وأضاف « بيسكوف » أن الرئيس الروسي بحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي يوم الجمعة مسألة تحسين عمل مركز المعلومات الدولي لمكافحة الارهاب في بغداد، إضافة إلى عدد من القضايا الدولية.